زوايا

يهتم بكل زوايا و جوانب الحياة

تحت العنوان

تحت العنوان

الأخبار

بالفيديو: الاحتلال يُفجّر منزل الشهيد عمر أبو ليلى في سلفيت

وأضافت المصادر، أن قوات راجلة من جيش الاحتلال تنتشر في عدة أحياء بالبلدة، وتفرض طوقاً مشدداً في محيط منزل الشهيد أبو ليلى، وأخلت كافة المنازل المجاورة له خلال بداية العملية العسكرية.

وأصيب الصحفي محمد السايح بالاختناق جرّاء قنابل الغاز التي أطلقها جيش الاحتلال، وأعاق الجنود عمل الطواقم الصحفية أكثر من مرة، بحجة “تصنيف المكان كمنطقة عسكرية مغلقة بقرارٍ من الجيش”، فيما احتجزت قوات الاحتلال الناشط هيثم موقدي خلال تصويره للاقتحام وعدداً من الأهالي قرب مدرسة الزاوية الأساسية.

وتزامنًا مع انتهاء تفخيخ منزل الشهيد اقتحم الجنود أسطح عددٍ من البنايات واعتدوا على طواقم الصحفيين بغاز الفلفل وعرقلوا تغطيتهم للعملية العسكرية وتفجير المنزل، وأجبروهم على الابتعاد من المكان..

وكانت المحكمة العليا الاسرائيلية قد رفضت الأسبوع الماضي التماسا لوقف قرار الاحتلال بهدم منزل عائلة أبو ليلى، وأمهلت العائلة حتى الثلاثاء لإخلاء منزلها.

وأبلغ جيش الاحتلال عائلة الشهيد بقرار هدم المنزل في آذار/ مارس الماضي، إثر اتهام ابنها بتنفيذ عملية الطعن وإطلاق النار قرب مستوطنة “أرئيل” المقامة على أراضٍ فلسطينية مصادرة بين نابلس وسلفيت، والتي أسفرت عن مقتل جندي وحاخام إسرائيليين، وإصابة جندي آخر بجراح حرجة.

واستشهد أبو ليلى في 19 آذار/ مارس الماضي بعد اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله، وما يزال جثمانه محتجزاً.

يذكر أن منزل عائلة الشهيد أبو ليلى يقع ضمن بناية سكنية مكونة من طابقين وأربع شقق سكنية، وسيؤدّي هدم المنزل إلى تهجير والديه وأشقّائه الأربعة، وجميعهم أطفال، رغم اعتراف الاحتلال بأن أيّاً من أفراد الأسرة لم يكن له دور يذكر في العملية .

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

تابعنا

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube