زوايا

يهتم بكل زوايا و جوانب الحياة

تحت العنوان

تحت العنوان

الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقدم لمزارعي غزة 3.7 مليون يورو

قدّم الاتحاد الاوروبي “إعادة بناء القطاع الخاص في غزة– الزراعة”، رُزمة شاملة من الدعم للمزارعين في القطاع، المتأثرين بإجراءات الاحتلال الإسرائيلي في استعادة أعمالهم.

وقال الاتحاد:” إن المساهمة الجديدة البالغة 3.7 مليون يورو، تستهدف 178 مُزارعًا إضافيًا وعملًا زراعيًا، من أجل إعادة بنائها أو إصلاحها أو استبدال أعمال مدمرة، وهي تغطي نطاق واسع من الأنشطة بما فيها شراء معدات زراعية واستصلاح الأرض وأعمال بنية تحتية صغيرة أخرى”.

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية بشكل خاص ستقوم بتأهيل 22 بئر مياه لِرَّي حوالي 2800 دونم، وتقديم 15 جرارًا زراعيًا، وتزويد 118 مزرعة حيوانات بما مجموعه 2600 رأس ماشية، وبناء 37 بيتًا بلاستيكيًا، وبهذا يصل مجموع عدد المستفيدين من البرنامج حتى اليوم إلى 259 مزارعًا.

وقال نائب ممثل الاتحاد الأوروبي توماس نكلسن: إن “الإنتاج الزراعي هو قطاع حيوي في الاقتصاد الفلسطيني، ويُعتبر دعمه أمرًا حيويًا لبناء الدولة الفلسطينية المستقبلية باقتصاد قابل للحياة والنمو، حيث يساهم الاتحاد في برامج تُديرها السلطة للحفاظ على مصادر رزق المواطنين وتعزيز الأعمال الزراعية الفلسطينية”.

ويَصِل المبلغ الكُلِّي لبرنامج “إعادة بناء القطاع الخاص في غزة– الزراعة” إلى 10.5 مليون يورو، ومن المتوقع أن يخدم حوالي 400 مُستفيد مؤهل في قطاع غزة.

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

تابعنا

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube