زوايا

يهتم بكل زوايا و جوانب الحياة

تحت العنوان

تحت العنوان

الأخبار

كوشنير يتحدث عن “صفقة القرن” و أحلامه الوردية

مستشار وصهر الرئيس الأمريكي، جيرارد كوشنير، تطرق الليلة الى خطة التسوية الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

و قال كوشنير: “إن إسرائيل دولة خاصة، وحليفة مهمة للولايات المتحدة الأمريكية، وأمنها مهم لنا، ومن أجل أمنها عليها معالجة الصراع الفلسطينية الإسرائيلي، من خلال صفقة القرن”.

وأضاف كوشنير: “صفقة القرن ستكون بادئة مهمة لمعالجة قضايا الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولا يمكن تقديم المساعدات للشرق الأوسط بدون حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

ولفت كوشنير الى أن خطة التسوية الأمريكية صفقة القرن، لن تشكل خطرا على إسرائيل وأمنها، مؤكدا على أن “أمن إسرائيل مهم للرئيس ترامب وللولايات المتحدة الأمريكية”.

وهاجم كوشنير القيادة الفلسطينية، على معارضتها للصفقة بدون معرفة تفاصيلها، متهما إياها بعدم تحمل المسؤولية عن مشاكل المواطنين الفلسطينيين.

وأكد كوشنير أن على الطرفين أن يقدما تنازلات للتوصل إلى التسوية، مشددا على أن “الإدارة الأميركية لن تطلب من إسرائيل فعل أمور تعرض أمنها للخطر”، وطالبها بعدم القيام بأي خطوات احادية الجناب قبل الإعلان عن الخطة.

وأشار كوشنير، الى القرار الأمريكي بضم الجولان الى السيادة الإسرائيلية مهم، وأن الإدارة الأمريكية ستناقش مسألة ضم مناطق ومستوطنات بالضفة الغربية، للسيادة الإسرائيلية بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة.

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial

تابعنا

Follow by Email
Facebook
Facebook
TWITTER
Visit Us
YouTube